تشكيلة من المواقع المفيدة في مجالات مختلفة


بســـــــــم الله الرحمــــــــن الرحيــــــــم



جمعت لكم في هذه المقالة مااستطعت من مواقع مهمة ومتميزة أرجوا أن تستفيـــدوا منها :

[مواقـــــــــع دينيـــــــــــة إسلاميــــــــــــة عربيـــــــــة]


- دليل سلطان للمواقع الإسلامية العربية -
أقترح عليكم هذا المواقع أضن انه يفي بالغرض يوجد فيه تقريبا أكثر من 1000 موقع مرتبه كالتالي
القرآن الكريم والصوتيات الإسلامية ..مشايخ و علماء و دعاة ..مـواقـع عـلمية
الإعلام الإسلامي ..مواقع للمرأة المسلمة والأسرة ..مواقع متفرقة
أخبار وأحوال المـسلمين ..أديان وفرق ومذاهب معاصرة



مواقع الاستفادة من الوقت [منوعــآت]

هذه قائمة ب7 مواقع الكترونية تجعل الوقت الذي تقضيه على الانترنت اكثر انتاجية وفائدة:



1- www.lumosity.comاداة تسمح لك بتطوير قدراتك العقلية (كالذاكرة – والانتباه – والسرعة – وحل المشكلات وغيرها من الامكانيات ) عبر مجموعة من الانشطة والألعاب المسلية, وبغض النظر عن عمرك او خلفيتك الثقافية.



2- www.coursera.org شركة تعليمية متعاونة مع نخبة من افضل الجامعات والمؤسسات في العالم لتقديم دورات مجانية على الانترنت للجميع.



3- www.spreeder.comموقع مصمم لقياس مدى سرعة قراءتك وفهمك للنص المقروء.



4- www.vocabulary.comالطريقة الاسرع والأكثر متعة لبناء حصيلة المفردات اللغوية الخاصة بك في اللغة الانجليزية.



5- www.ted.com TEDهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها “أفكار تستحق الانتشار”. من خلال الموقع تستطيعون مشاهدة مقاطع الفيديو من مؤتمرات TED والتي تجمع المفكرين والمؤثرين في العالم ليتحدثوا عن خلاصة تجاربهم في 18 دقيقة بحد أقصى. العديد من المقاطع تمت ترجمتها لمشاهدتها باللغة العربية.



6- www.freerice.comموقع غير ربحي يدار من قبل برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة , فكرة الموقع تقوم على اساس التشجيع على التعليم من خلال التبرع, حيث يقوم البرنامج بالتبرع بعشرين حبة ارز للجائعين من مختلف انحاء العالم على كل اجابة صحيحة تحرزها, وبالتالي تستطيع زيادة كمية التبرع بزيادة اجاباتك الصحيحة.



7- www.stumbleupon.com شكل من اشكال محركات البحث على الانترنت, تختار اهتماماتك فيوصي لك بصفحات انترنت مناسبة لاهتماماتك مع السماح لكل مستخدم بتقييم الصفحات المقدمة .



[مواقع تقدم خدمات إحترافيه]


breachalarm
الكثير منا يستعمل البريد الإلكتروني ، وهذه الخدمة نستعملها بشكل يومي إما لإرسال رسائل إلى أصدقائنا أو استعماله للتسجيل في مواقع والخدمات المختلفة على شبكة الإنترنت ، لذلك حماية هذا البريد مهمة لا يجب الاستهانة بها ، لهذا هذا الموقع يمكنك من معرفة هل بريدك الالكتروني ضمن لائحة العناوين البريدية المخترقة في مختلف الخدمات كياهو Gmail ، وغيرها.الأجمل أن الموقع يتيح لك امكانية تنبيهك في حالة تم نشره .


pdfprotect

دائما ما يكون حماية ملفاتك وتشفيرها أمر ضروري خصوصا إذا كانت ملفات مهمة بالنسبة لك أو تريد رفعها الى احد خدمات التخزين السحابي ، طبعا هناك العديد من البرامج التي تقوم بهذه المهمة ، لكن هذه الخدمة هي متخصصة في تشفير وحماية ملفات من نوع PDF بكلمة مرور مباشرة من الإنترنت دون الحاجة لتحميل أي برنامج من هذا القبيل .

chat.cc

مجموعة رسائل البريد الإلكتروني هي لطيفة وخاصة إذا كنت تتحدث عن عملك أو مشاريع المجموعة ولكن ماذا لو كنت تريد تصل إلى خيارات متقدمة ؟ مثل، على سبيل المثال، وجود خيار لمعاينة الروابط والخرائط والفيديو والصور من دون فتح علامة تبويب أو نافذة أخرى؟ إذا كان هذا هو حالك، فإنك قد ترغب في القاء نظرة على هذه الخدمة !

dredown

هذا الموقع عبارة عن أداة ويب لتحميل ملفات الفيديو المفضلة لديك مباشرة من إينستاجرام . طبعا هذه الأداة تعمل على الانترنت وهو ما يعني أنك لست بحاجة لتثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

favebucket

هناك العديد من الخدمات على شبكة الانترنت التي تحل محل "المفضلة"bookmarks ، هذه الخدمات طبعا تأتي بمجموعة من المميزات التي تفتقدها "المفضلة " المدمجة مع المتصفحات ، إحدى هذه الخدمات المميزة هي favebucket التي تمكنك من حفظ اي صفحة ويب أو مقاطع فيديو وغيرها وتخزينها في السحابة ، ويمكن الولوج اليها في أي مكان ومن اي جهاز ، الجميل كذلك في هذه الخدمة هي تصميمها الذي سيجعلك لن تعود أبداً "للمفضلة" التقليدية .




watch2gether

هناك أوقات كثيرة تشعر فيها بالرغبة في مشاهدة فيلم مع أصدقائك أو مع أي شخص أخر. ولكن للأسف، قد يكونون على الجانب الآخر من العالم. أقل ما يمكنك القيام به هو البقاء على اتصال معهم عبر الفيسبوك أو سكايب. حسنا، من الآن أنت وأصدقائك يمكنكم مشاهدة أي فيلم أو مقطع فيديو على شبكة الأنترنت معاً في نفس اللحظة ولو تفصلكم مسافات طويلة .




whatfontis

خدمة أخرى مميزة مهمتها هي التعرف على الخط المستعمل في الصور ،فإذا كنت مصمم مواقع أو مصمم شعارات فهذه الخدمة ستنفعك بكل تأكيد في معرفة الخطوط المستعمل في التصاميم المنتشرة في الويب وفي مواقع عرض أعمال المصممين .




WeVideo مع زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت، يمكنك تنفيذ بعض المهام على شبكة الإنترنت والتي كانت صعبة التصور في بضع السنوات القليلة الماضية ،إحدى الخدمات المميزة التي تدخل في هذا الإطار هو WeVideo تطبيق ويب لتحرير مقاطع الفيديو أو المونتاج مباشرة من المتصفح دون الحاجة للتحميل أي برنامج اخر . كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وتثبيت هذا التطبيق الذي يعمل على متصفح جوجل كروم .


[مواقع متميـــــــــــزه]

1- Bitdefender: أداة من شركة Bitdefender لفحص حاسوبك في 60 ثانية لاكتشاف هل مخترق أو لا.
2- mazwai : موقع لتحميل فيديوهات عالية الدقة غير محمية بحقوق الطبع والنشر،مع إمكانية رفعها لليوتوب والربح منها

3- quickanswers : موقع عبارة عن محرك البحث ، تسأله أي شئ تريده وتجد الإجابة على السؤال في ثواني.
4- resumonk : موقع لإنشاء السيرة الذاتية أو ما يعرف ب cv
5- academicearth : موقع لمشاهدة محاضرات أهم الجامعات العالمية بدون دفع مقابل مالي
6- icecreamapps : موقع لتصوير شاشة سطح مكتب جهازك على شكل فيديو
7- edulibs : موقع للبحث وتحميل الملايين من الكتب الإلكترونية والمقالات.
8- arabjobs : موقع يتيح لك البحث عن فرص العمل في البلدان العربية
9- seositecheckup : موقع فحص الـ SEO الخاص بموقعك أو أي موقع تريده.
10- gifsnap: موقع يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو خاصة بك كصور متحركة GIF

11- flightaware : موقع لمشاهدة ومتابعة رحلات الطيران بشكل مباشر
12- forvo : موقع يعلمك طريقة نطق الكلمات صوتيا بمعضم اللغات العالمية.
13- fakenamegenerator : موقع يمكنك معه إنشاء هوية متخفية ومزيفة ، بمعلومت شخصية ورقم هاتف مختلف تماما ، قصد التسجيل بها مثلا أو لأغراض أخرى
14- faxzero : موقع يمكنك معه إرسال خمسة فاكسات يوميا إلى أي بلد تريده حول العالم
15- appyet : موقع لإنشاء تطبيقات للأندرويد لموقعك أو قناته أو أي شئ تريده في خمسة دقائق فقط


دمتم في رعاية الله

يمكنك مشاركتها على

  • facebook
  • google
  • twitter
  • and more
  • التعليقات على الموضوع مغلقة
    209420819488620099431543905353658712332922468042533532447224550221252500532533002027103941027257550280001542085859724524290080223945021852